أخبار

لعنة دماء شهداء غزة تطارد بايدن خلافات فى الحزب الديمقراطي وغضب شعبى من الرئيس الأمريكي

كشف استطلاع رأي لشبكة «سي بي إس»، أن 61% من المواطنين الأمريكيين لا يوافقون على سياسة الرئيس جو بايدن تجاه العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة.
ووفقا لاستطلاع الرأي، فإن نسبة من يعتقدون أن بايدن يظهر دعما أكثر من اللازم لإسرائيل ارتفعت إلى 38%، مضيفا: “نهج الرئيس بايدن تجاه إسرائيل نجمت عنه خلافات متزايدة داخل حزبه”.
أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مساء اليوم الأحد، أن العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة يمكن أن ينتهي في حالة إعلان حركة المقاومة الفلسطينية حماس استسلامها.
وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، قال وزير الخارجية الأمريكي: “نناقش مع إسرائيل العملية العسكرية في قطاع غزة ومدتها”.
وأضافوا: «نظل متمسكين بدولة فلسطينية في إطار حل (وفق مبدأ) الدولتين، يمكن الإسرائيليين والفلسطينيين من العيش في سلام عادل ودائم وآمن».
في الوقت نفسه، اعتبر قادة مجموعة السبع، التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وإيطاليا وكندا والمملكة المتحدة، أن «من الضروري (القيام) بتحرك (يبدو) أكثر إلحاحًا لمواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، والإقلال من الخسائر في صفوف المدنيين».
وتابعوا: «ندعم ونشجع (إعلان) هدنات إنسانية جديدة لتحقيق هذا الغرض».
ومن جنيف، أعلن المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، فولكر تورك، أمس، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يعيشون في «رعب مطلق يتفاقم» مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف جديدة دامية على مدينة خان يونس المحاصرة في جنوب القطاع، حيث يحاول السكان الاحتماء من اشتباكات هي الأعنف منذ بدء الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *